فهرس المؤلفين

ا

  • الجعفري، علي بن منصور حزام أنموذج تعليمي مقترح قائم على الذکاءات المتعددة لتدريس الرياضيات وأثره على تنمية مهارات التفکير الاحتمالي والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 123-160]
  • الجمل، عبد الرحمن عبد الغني النجولي البرامج الحاسوبية في الدراسات الإسلامية [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 259-298]
  • الزومان، هلا سعود عبدالرحمن التحويل بين الطالبات في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية من وجهة نظرهن واقعه وعلاجه دراسة مطبقة على کليتي العلوم الاجتماعية وکلية أصول الدين [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 493-536]
  • السيد، هديل السيد عثمان السيد العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 187-222]
  • السيد ابراهيم، ناديى على Erreurs dues aux interférences (arabe - français): cas des arabophones résidant en France [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 29-40]
  • الصليلي، مريم شعبان دور جامعة الکويت في تنمية الوعي السياسي لدى طلبتها وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 659-680]
  • الضبع، رباح رمزى مقومات الإبداع الإداري لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية في ضوء مجتمع المعرفة (دراسة ميدانية بجامعة أسيوط) [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 537-604]
  • الضبع، رياح رمزى مقومات الإبداع الإداري لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية في ضوء مجتمع المعرفة (دراسة ميدانية بجامعة أسيوط) [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 537-604]
  • الغامدي، إيمان بنت علي محمد تقويم الکفاءة النوعية(الداخلية) لبرنامج الماجستير الموازي في کلية التربية بجامعة الملک سعود -من وجهة نظر الطلبة [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 605-658]
  • القحطاني، ريم بنت سالم بن ناصر دور معلمة المرحلة الثانوية في تنمية الثقافة المعلوماتية لدى طالباتها من وجهة نظر المشرفات التربويات في مدينة الرياض [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 449-492]
  • القطان، هاني علي درجة توافر مهارات توظيف السبورة الذکية لدى معلمي العلوم ومعوقات استخدامها في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 161-198]
  • الکرکي، نسرين محمود العنف ضد کبار السن من منظور اجتماعي: دراسة في جمعية الأسرة البيضاء للمسنين ". [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 415-448]
  • الکندري، خالد عبد الرحيم الکفايات الشخصية والتدريسية اللازمة لمعلمي التربية البدنية والصحية بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت في ضوء تطوير المناهج على منحى الکفايات [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 299-336]
  • المنجي، حامد مصطفى أحمد فعالية برنامج تدريبي في تنمية الصور الذهنية لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 223-242]
  • الوليدي، أماني علي محمد إبراهيم الاحتياجات التدريبية المهنية اللازمة لمعلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية في نجران على ضوء التحدّيات العلمية والتقنية المعاصرة [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 3-44]

ج

  • جاد المولى، إيمان محمد فاعلية استراتيجيات معالجة المعلومات في تحصيل مادة العلوم وخفض العبء المعرفي وتنمية التفکير المنظومي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية المهنية [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 3-93]

ح

  • حسن، محمد على محمد متطلبات تحقيق التکامل المعرفي في العلوم التربوية (قسم التربية الإسلامية بکلية التربية جامعة الأزهر نموذجا) [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 87-126]
  • حماد، نهلة محمد علي دور التعليم الريادي في تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية (2030) [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 373-414]

خ

  • خليل، حنان حسن علي التفاعل بين نمطي الدعم (ثابت/ مرن) وأساليب تقديم المحتوي (هرمي/ توسعي ) في الفصول الإفتراضية وأثره علي تنمية مهارات تصميم برمجيات المحاکاه التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 681-756]

س

  • سلطان، دينا احمد Cooperativeness, Implicature, and Neo-Gricean Pragmatics in Tim O'Brien's Works [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 19-38]

ع

  • عبد اللاه عطية، مختار عبد الخالق فاعلية برنامج تدريبي قائم على القراءة الإلکترونية الحرة الموجهة في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحو القراءة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 757-790]
  • عطية، محمد جمال A Proposed Flipped Learning Approach-Based Training Program to Develop the In-service Teachers’ EFL Teaching Skills [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 3-18]

ق

  • قشطة، آية مصطفى زکريا أحمد أثر برنامج قائم على البرمجة اللغوية العصبية فى تحسين جودة الحياة لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 126-154]

م

  • محاسنة، هادى عبد الفتاح استعادة السلطان صلاح الدين الأيوبي لبيت المقدس وتنظيمها [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 879-905]
  • محمد، محمد فتحي علي فاعلية استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية القدرة على حل المشکلات الاقتصادية المعاصرة ومهارات التفکير التأملي لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 833-877]
  • مصطفي، ريحـاب محمـد العـبد فعالية وحـدة مقترحة قائمة على بعض استراتيجيـات التعلـم النشط في اکتساب المفاهيم البلاغية وأثرها على تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 199-258]
  • مصطفى، عزة عبدربه نجا مصطفى فاعلية برنامج قائم على تدريب الحواس لتحسين المهارات اللغوية لدى التلاميذ المعاقين عقليًا (القابلين للتعلم) [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 155-186]
  • معاوي، نهلة مصباح الهادى تصميم برنامج للتعلم التشارکي الإلکتروني في بيئة تعلم اجتماعي وأثره على تنمية مهارات البرمجة في مادة الحاسب الآلى لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 104، العدد 3، 2018، الصفحة 45-86]
  • معوض، دينا صلاح الدين إبراهيم إسهامات العوامل المزاجية في سلوک القلق الاجتماعي لدى عينة من الطلاب الجامعيين [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 791-832]
  • معوض، فاطمة عبد المنعم محمد المهارات القيادية الداعمة للانجاز الأکاديمي لدى الطالبة الجامعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 337-372]
  • منير، منال منير L’utilisation de l’apprentissage par projet pour développer quelques compétences de la production écrite et la motivation à écrire en français chez les élèves du cycle préparatoire [المجلد 104، العدد 2، 2018، الصفحة 3-28]

و

  • واصف، سوزان عبد الملاک استخدام المنصة التعليمية وينجى جو (WinjiGo ) کتقنية تنشيط فى مقرر المناهج وأثره على الکفاءة الذاتية الأکاديمية وبقاء أثر التعلم لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية ـ جامعة المنصورة [المجلد 104، العدد 1، 2018، الصفحة 95-122]